-هل تعني آية التطهير (إنَّما يُريدُ اللّه ليُذهبَ عنكُم الرِّجسَ أهلَ البَيت وَيُطهِّركُم تَطهيراً) أنّ الزهراء (عليها السلام)طاهرة من كلّ خبث حتّي من الدماء الثلاثة؟
(0)
-آيـا آيـه تطهير شامل امامان شيعه (ع ) مي شود ؟ به چه دليل ؟ تعداد اهل بيت پيامبر(ص ) چند نفر هستند ؟(0)
-منظور از تطهير در آيه معروف تطهير چيست ؟(0)
-مراد از اهل بيت پيامبر (ص ) در آيه تطهير چه كساني مي باشد ؟ آيا حضرت علي (ع ) وفاطمه (س ) و همسران پيامبر (ص ) را شامل مي شود ؟(0)
-: نشكر لكم خدماتكم الجليلة من أجل الاسلام وتوضيح الرؤية الصحيحة لمذهب أهل البيت عليهم السلام وازالة اللبس والغبار عنه ولي سؤال ارج الاجابة عليه بشكل مستفيض مع اعلامي بالمصادر التي يمكن الرجوع اليها لما له من أهمية شديدة .
أجمع معظم علماء المسلمين المعتد برايهم علي أن آية التطير قد نزلت في الخمسة المطهرين رسول الله وعلي والزهراء والحسنين صلوات الله عليهم والسؤال هل هناك أدلة عقلية ونقلية تفيد بان باقي الأئمة من أبناء الحسين عليه السلام من مصاديق هذه الآية؟ وما معني الارادة في الايةهل هي تشريعية أم تكوينية؟ وجزاكم الله كل خير .(0)
-لي سؤال ارج الاجابة عليه بشكل مستفيض مع اعلامي بالمصادر التي يمكن الرجوع اليها لما له من أهمية شديدة .
أجمع معظم علماء المسلمين المعتد برايهم علي أن آية التطير قد نزلت في الخمسة المطهرين رسول الله وعلي والزهراء والحسنين صلوات الله عليهم والسؤال هل هناك أدلة عقلية ونقلية تفيد بان باقي الأئمة من أبناء الحسين عليه السلام من مصاديق هذه الآية؟ وما معني الارادة في الاية هل هي تشريعية أم تكوينية؟ وجزاكم الله كل خير .(0)
-اگر ممكن است كتابي كه در آن احاديث قدسي با ترجمه فارسي چاپ شده است، معرفي نماييد.

(0)
-حديثي از پيامبر (ص) وارد شده است كه شهيد هفت خصلت دارد. آن ها چيست؟

(0)
-چگونه مي توان به مرتبه اخلاص كامل رسيد؟
(0)
-چگونه مي توان در همه كارها با خلوص نيت عمل كرد(0)
-هل تعني آية التطهير (إنَّما يُريدُ اللّه ليُذهبَ عنكُم الرِّجسَ أهلَ البَيت وَيُطهِّركُم تَطهيراً) أنّ الزهراء (عليها السلام)طاهرة من كلّ خبث حتّي من الدماء الثلاثة؟
(0)
-آيـا آيـه تطهير شامل امامان شيعه (ع ) مي شود ؟ به چه دليل ؟ تعداد اهل بيت پيامبر(ص ) چند نفر هستند ؟(0)
-منظور از تطهير در آيه معروف تطهير چيست ؟(0)
-مراد از اهل بيت پيامبر (ص ) در آيه تطهير چه كساني مي باشد ؟ آيا حضرت علي (ع ) وفاطمه (س ) و همسران پيامبر (ص ) را شامل مي شود ؟(0)
-: نشكر لكم خدماتكم الجليلة من أجل الاسلام وتوضيح الرؤية الصحيحة لمذهب أهل البيت عليهم السلام وازالة اللبس والغبار عنه ولي سؤال ارج الاجابة عليه بشكل مستفيض مع اعلامي بالمصادر التي يمكن الرجوع اليها لما له من أهمية شديدة .
أجمع معظم علماء المسلمين المعتد برايهم علي أن آية التطير قد نزلت في الخمسة المطهرين رسول الله وعلي والزهراء والحسنين صلوات الله عليهم والسؤال هل هناك أدلة عقلية ونقلية تفيد بان باقي الأئمة من أبناء الحسين عليه السلام من مصاديق هذه الآية؟ وما معني الارادة في الايةهل هي تشريعية أم تكوينية؟ وجزاكم الله كل خير .(0)
-لي سؤال ارج الاجابة عليه بشكل مستفيض مع اعلامي بالمصادر التي يمكن الرجوع اليها لما له من أهمية شديدة .
أجمع معظم علماء المسلمين المعتد برايهم علي أن آية التطير قد نزلت في الخمسة المطهرين رسول الله وعلي والزهراء والحسنين صلوات الله عليهم والسؤال هل هناك أدلة عقلية ونقلية تفيد بان باقي الأئمة من أبناء الحسين عليه السلام من مصاديق هذه الآية؟ وما معني الارادة في الاية هل هي تشريعية أم تكوينية؟ وجزاكم الله كل خير .(0)
-اگر ممكن است كتابي كه در آن احاديث قدسي با ترجمه فارسي چاپ شده است، معرفي نماييد.

(0)
-حديثي از پيامبر (ص) وارد شده است كه شهيد هفت خصلت دارد. آن ها چيست؟

(0)
-چگونه مي توان به مرتبه اخلاص كامل رسيد؟
(0)
-چگونه مي توان در همه كارها با خلوص نيت عمل كرد(0)

مطالب این بخش جمع آوری شده از مراکز و مؤسسات مختلف پاسخگویی می باشد و بعضا ممکن است با دیدگاه و نظرات این مؤسسه (تحقیقاتی حضرت ولی عصر (عج)) یکسان نباشد.
و طبیعتا مسئولیت پاسخ هایی ارائه شده با مراکز پاسخ دهنده می باشد.

  کد مطلب:42986 شنبه 1 فروردين 1394 آمار بازدید:0

1) من هو مصعب بن الزبير ؟ وما حقيقة موقفه من أهل البيت (عليهم السلام ) ؟
2) كعب الأحبار .. رجل يهودي أسلم وكان الخليفة عمر بن الخطاب يعتمد عليه كثيراً ، كما روي عنه أبو هريرة .. فمن هذا الرجل ؟ وما مدي صحة إسلامه وصحبته للنبي ( صلي الله عليه وآله ) واستفادته منه ؟ وهل كانت له مقاصد خبيثة حين ادّعي الإسلام ؟ وهل له دور في دس الأحاديث الموضوعة والإسرائيليّات ؟
3) ما قضيّة ارتداد مالك بن نويرة وقبيلته بعد وفاة النبي ( صلي الله عليه وآله ) ؟ وما قضيّة خالد وتفاصيل تعامله معهم بعدما أرسله أبو بكر لهم ؟
جواب سماحة الشيخ محمد السند :
ج1 : مصعب بن الزبير هو ابن الزبير بن العوام المعروف وآل الزبير ما انفكوا عن العداء لأهل البيت (ع) وكذلك ذراريهم نظير مصعب بن عبد الله بن مصعب بن ثابت بن عبدالله ابن الزبير بن العوام كان منحرفا عن علي (ع) كما يقول ابن الأثير في الكامل ج7 | 19 حوادث سنة 236 وهو صاحب كتاب ( نسب قريش ) وقال عنه ابن النديم كان مصعب الزبيري وابوه عبدالله من شرار الناس متحاملين علي ولد علي (ع) وخبر عبدالله مع يحيي بن عبدالله المحض معروف ( الفهرست لابن النديم ص 160 ) .
ج2 : كعب الاحبار هو كعب بن ماتع الحميري اليماني الذي كان يهودياً فأسلم بعد وفاة النبي (ص) وقدم المدينة من اليمن في أيام عمر فجالس أصحاب محمد (ص) فكان يحدثهم عن الكتب الاسرائيلية ويحفظ عجائب . توفي بحمص في أواخر خلافة عثمان كما ذكره الذهبي في سيرة أعلام النبلاء ج3 ص489 قدم إلي المدينة في خلافة عمر عندما بلغ عمره السبعين ولم يجيء اليها في حياة الرسول (ص) وفي طبقات ابن سعد عن رجل دخل المسجد فإذا عامر بن عبدالله بن عبد القيس جالس إلي كعب وبينهما سفر من أسفار التوراة وكعب يقرأ . وفي طبقات ابن سعد أن أبا هريرة قال لكعب إنني جئتك لأطلب عندك العلم واستقي من معينك الغزير ، وفي زمان معاوية كان كعب في الشام وقد قربه وأدناه لاسيما وان كعب تكهن بأن الأمير بعد عثمان هو معاوية ، وفي الإصابة ذكر ابن حجر العسقلاني أن معاوية هو الذي أمر كعباً بأن يقص في الشام . ج3 ص316 وقال الشيخ محمود أبو رية في كتابه شيخ المضيرة ص93 : أن الاستاذ سعيد الافغاني نشر مقالاً في مجلة مصرية قال فيه أن وهب بن منبه الصهيوني الأول صححت هذا الرأي بمقال نشر في العدد 656 من هذه المجلة اثبت فيه بالأدلة القاطعة ان كعب الاحبار هو الصهيوني الاول . وما كاد هذا المقال ينشر حتي هب في وجهنا شيوخ الأزهر وأمطرونا وابلاً من طعنهم المعروف وقالوا : كيف تصف ( سيدنا كعب ) بأنه الصهيوني الأول وهو من كبار التابعين وخيار المسلمين ومما يؤسف له أنهم لا يزالون يذكرون اسمه بالسيادة إلي اليوم .
ج3 : مالك بن نويرة التميمي اليربوعي من اصحاب رسول الله (ص) وقد استعمله (ص) علي صدقات بني تميم كان مختصاً بالولاء لعلي (ع) ولم يبايع أبابكر وانكر عليه أشد الإنكار وعاتبه بقوله : اربع علي ضلعك والزم قعر بيتك واستغفر لذنبك ورّد الحق إلي اهله أما تستحي أن تقوم في مقام أقام الله ورسوله فيه غيرك وما ترك يوم الغدير لأحد حجة ولا معذرة ... » فأمر ابوبكر خالد بن الوليد بقتله واسر نسائه وتزوج بزوجته ليلته ، وروي في مالك ان النبي (ص) قال فيه : من اراد ان ينظر إلي رجل من أهل الجنة فلينظر الي هذا الرجل ، فطلب ابوبكر وعمر الاستغفار منه فقال : لاغفر الله لكما تخلّون رسول الله (ص) وتجيئون عندي تطلبون مني الشفاعة والاستغفار » كما في كتاب المجالس ، وفي شرح ابن أبي الحديد أنه لما رجع خالد دخل المسجد وعليه ثياب قد صديت من الحديد وفي عمامته ثلاثة اسهم فلما رآه عمر قال ارياءاً ياعدو الله عدوت علي رجل من المسلمين فقتلته ونكحت إمرأته أما والله ان امكنني الله منك لأرجمنك ثم تناول الأسهم من عمامته فكسرها وخالد ساكت لا يرد عليه لُمنا أن ذلك عن أمر أبي بكر ورأيه فلما دخل علي أبي بكر وحدثه صدقه فيما حكاه وقبل عذره فكان عمر يحرض أبابكر علي خالد ويشير عليه ان يقتص منه بدم مالك فقال أبوبكر إيهاً يا عمر ما هو بأوّل من أخطأ فارفع لسانك عنه » ولكن أبابكر لم يضمن ما فعله خالد من القتل والنهب والأسر بعد ما أدعي الخطأ !! وعمر لم يقتص من خالد في خلافته !!! ولم يبرّ قسمه بل أمّره علي العساكر وجعله والياً علي المدن .

مطالب این بخش جمع آوری شده از مراکز و مؤسسات مختلف پاسخگویی می باشد و بعضا ممکن است با دیدگاه و نظرات این مؤسسه (تحقیقاتی حضرت ولی عصر (عج)) یکسان نباشد.
و طبیعتا مسئولیت پاسخ هایی ارائه شده با مراکز پاسخ دهنده می باشد.